فيلم الحنش “عزيز داداس” كامل Film complet

بدأت القاعات السينمائية المغربية ابتداء من اليوم 13 ديسمبر في عرض فيلم “ الحنش ” لمخرجه إدريس لمريني وسيناريو عبد الإله الحمدوشي وبطولة عزيز داداس، مجدولين الإدريسي، فضيلة بنموسى، محسن مالزي، عبدو المسناوي، زهور السليماني إلى جانب مجموعة من الوجوه السينمائية المغربية المعروفة.

وصورت مشاهد فيلم ” الحنش ” بفضاءات مغلقة ومفتوحة بكل من الرباط وسلا تحت إشراف مدير التصوير الفرنسي Xavier Castro ومهندس الصوت نجيب الشليح، ويحكي فيلم ” الحنش ” الذي يعد التجربة السينمائية الرابع للمريني بعد ” بامو ” و” العربي ” و” عايدة ” قصة شاب عاطل ينتحل صفة ضابط شرطي من أجل الكسب والانتقام من ماضي القهر الذي عاشته والدته بسبب تعسف رجال السلطة عليها، ويسعى الفيلم من خلال الضابط المزيف إلى تسليط الضوء على مجموعة من المواضيع المرتبطة ببعض الظواهر الاجتماعية والحالات الإنسانية المرتبطة بعوالم الاشتغال في سلك الشرطة.

ويرغب المخرج إدريس المريني، من خلال تركيزه على دور شرطية في تحريك الأحداث، في التعريف بالدور الفعال الذي أصبحت تقوم به النساء في سلك الشرطة، وفي هذا نوع من التكريم للشرطية المغربية. يستمر بطل الفيلم الذي شخصه عزيز دداس في الاحتيال على ضحاياه إلى تكتشف المصالح الأمنية هذه الإحتيالات، وتكلف ضابطة شرطة التي شخصتها مجدولين الإدريسي لمراقبته والإيقاع به بعد معرفة ما إذا كان يعمل لحسابه الخاص أم ضمن عصابة إجرامية.

وصرح عزيز داداس لأحد المنابر الإعلامية إلى أنه يهتم بالمواضيع التي تلامس الواقع اليومي للناس العاديين والكادحين والمشردين، الذين يعيشون على الهامش، مؤكدا أنه يفضل العيش مع البسطاء في فضاءاتهم التي يتحركون داخلها، فهؤلاء هم الهوية وهم الوطن. كما أنه استمتع بالعمل مع إدريس المريني وماجولين والإدريسي وكل المشاركين في الفيلم الذي اعتبره تجربة جديدة في مساره السينمائي. أما ماجدولين الإدريسي فقد صرحت وقالت إن دورها في فيلم ” الحنش ” مختلف عن بقية الأدوار التي سبق أن جسدتها، مضيفة أنها تشارك رفقة مخرج سبق لها التعامل معه في فيلمه السابق ” عايدة “، كما أنها سعدت بالعمل رفقة عزيز دادس الذي سبق لها أن شاركته بطولة فيلم ” في بلاد العجائب ” لمخرجته جيهان البحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *