أفضل 10 أفلام أجنبية لسنة 2018 لا يجب عليك تفويتها

أفضل أفلام أجنبية لسنة 2018 والتي لا يجب عليك تفويت الاستمتاع بمشاهدتها.

1 – WONDER WOMAN
هو فيلم أبطال خارقين أمريكي تدور أحداثه حول ديانا برينس –المرأة الخارقة- التي تعيش على جزيرة تمسكيرا، مجسدةً دورها الممثلة غال غادوت، وتقابل هنالك الطيار الأمريكي ستيف تريفر، الذي تحطمت طائرته قبالة سواحل الجزيرة أثناء الحرب العالمية الدائرة. بعد علمها بالحرب، تنتقل برفقة ستيف لإنهاء الحرب، وفي تلك الأثناء تكتشف قواها وتصبح امرأة خارقة.

2 – The Lost City of Z
أحداث هذا الفيلم في قالب من المغامرة والأكشن، إذ تدور أحداثه في فجر القرن العشرين حينما يختفي بيرسي فوسيت، الطبيب البيطري العسكري البريطاني، وابنه المراهق أثناء بحثهما عن مدينة غامضة تقع في أرجاء الأمازون، وكان طوال ارتحاله يجد المساندة من قِبَل زوجته المخلصة. فشغفه للاكتشاف يدفعه للبحث عن المدينة المفقودة Z التي تقع بين الجبال الشاهقة وغابات الأمازون، لكن الدلائل التي يعثر عليها تقوده إلى مشاكل وعقبات كبيرة حينما يواجه السكان الأصليين للمنطقة المتمسكين بعاداتهم الذين يحتجزونهما لديهم. القصة مبنية على أحداث حقيقية وقعت عام 1925.

3 – The Beguiled
هو فيلم درامي”مارثا فارنسورث”، الرئيسة المتحجرة لمدرسة داخلية للبنات، تعثر أمام عتبة المدرسة على جندي اتحادي مصاب بجراح خطرة، فتقرر هي والفتيات إيداعه في المدرسة تحت أنظارهم في محاولة لتضميد جراحه. غير أن الأوضاع تأخذ منحنى آخر، فيتمكن الجندي الذي يجسد دوره النجم العالمي “كولين فاريل” من خداع الفتيات وإغوائهن الواحدة تلو الأخرى، فوجود رجل في الأسرة يهز على الفور ديناميكية الحياة بها، فتصبح الأحداث مصحوبة بالتوتر، والمنافسات الخطيرة بين الفتيات ما يسبب انقلاب الفتيات على بعضهن البعض، ومن ثم على الرجل الذي هز كيانهن، فيحاولن الانتقام.

4 – DUNKIRK
يتم تطويق جنود دول بلجيكا، الإمبراطورية البريطانية، كندا وفرنسا من طرف الجيش الألماني ويتم إخلائهم أثناء معركة شرسة وشعواء خلال الحرب العالمية الثانية.

5 – Annabelle: Creation
يحكي هذا الفيلم عن أصل الدمية أنابيل وكيف بدأت حكايتها المرعبة أول مرة، حيث بعد اثنتي عشرة سنة من موت ابنتهم المأساوي، يرحب صانع دمى وزوجته براهبة ومجموعة من الفتيات قدِموا من دار للأيتام أُغلقت حديثا، لكن ليس طويلا حتى يُصبحو هدفا للدمية أنابيل التي صنعها الرجل، دمية ليست إلا مخلوق شيطاني!

6 – BABY DRIVER
( أنسيل يلجورت) سائق مُهرب شاب وموهوب، يعتمد على أسلوبه الخاص ليتبوأ أفضل مراكز اللعبة. عندما يلتقي فتاة أحلامه (ليلي كولينز) يرى الفرصة في تغيير حياته وتطهيرها من الجرائم، لكن بعد إجباره على العمل لصالح زعيم الجريمة (كيفن سبايسي) يشعر بالخطر يتهدد حياته، حبه، وحريته.

7 – GET OUT
يعتبر فيلم Get Out واحدًا من أضخم الأفلام التجارية القوية هذا العام، فهو “فيلم رعب يتناول سياسة العلاقات بين الأعراق في أميركا من زاويةٍ أخرى. فبدلًا من انتقاد النماذج المتحفِّظة من الأميركيين البيض الرجعيين وتحيُّزاتهم ضد الأشخاص ذوي البشرة السمراء، يتناول الفيلم الطبقة المتوسطة الليبرالية من البيض، الذين ينتهجون موقفًا يهدف إلى التشويش على القضية وتدمير الأهداف الفعلية لحركات الأشخاص السود والمناقشات حول قضية التمييز العرقي في أميركا في نهاية المطاف”.

8 – LOGAN
تدور أحداث الفيلم “في مستقبلٍ مُظلم عام 2029، حيث يعيش البطل لوغان في عالم تُرك فيه القليل من المتحولين على قيد الحياة، ولم يُولد أي متحولين آخرين منذ 25 عامًا. ويظهر لوغان وقد شاخ وخارت قواه الخارقة بعدما تسمَّم بسبب معدن الأدامنتيوم الموجود داخل جسده، ويعتني بالبروفيسور إكزافيير الذي يُعاني من مرض الزهايمر ولا يمكنه التحكُّم في قواه بعد الآن”. كما حظي الظهور الأخير للممثل “هيو جاكمان” في شخصية وولفرين جوًّا من الحزن، لكنَّه يتماشى مع شخصية البطل المُنعزلة على الدوام، وأعطى لوغان نهايةً بطولية مناسبة لقصته. ولذلك تفاعل الجمهور مع الفيلم.

9 – JUNGLE
أربعة مسافرون يلتقون في (بوليفيا) وينطلقون في قلب الغابات المطيرة بـ(الأمازون)، لكن ما بدأ على أنه مغامرة يحلمون بها سرعان ما يتدهور إلى كابوس مروّع.

10 – Guardians of the Galaxy II
الكائن الأسطوري الذي يتطلع إلى منح ابنه الخلود الأبدي. لكن هناك حدثًا غير سعيد يفرض نفسه على الأحداث بشكل فجائي، وسيكتشفه الحراس. وبعد النجاح الهائل للجزء الأول من فيلم Guardians of the Galaxy، حاول صناعه أن يصنعوا منه جزءًا آخر، من الواضح أنه حصل على نفس القدر من الشهرة والنجاح. حيث حقق الفيلم نجاحًا عظيمًا على حد قول النقاد. وحصل الفيلم على المركز الثالث من حيث صافي الأرباح هذا العام حتى الآن. ويمكن أن تستكمل القصص بجزء آخر.

محاولة تلخيص أفضل أفلام أجنبية لسنة 2017 يتحمل مسؤوليتها طاقم عمل موقع Ciné Rouge ويبقى أي فيلم لم نضعه ضمن اللائحة فهو لا يعني عدم احقيته بالتواجد بها ولكن يتعلق الأمر بأذواق مختلف المشاهدين إضافة لأمور تقنية لا يستطيع المشاهد العادي تمييزها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *