Netflix نت فلكس تنتج 6 أفلام مغربية بالتعاون مع المركز السينمائي

أعلنت شركة Netflix «أي سي فليكس»، الرائدة في بث وتسويق الإنتاجات الفنية عبر الأنترنت، عن فتح مكتب لها بمدينة الدار البيضاء، لمواكبة التطور السينمائي بالمغرب من حيث الكم والكيف.

وذكرت الشركة، أن مكتب الدارالبيضاء هو ثاني مكتب لها بإفريقيا بعد مكتبها بمصر، مشيرة إلى أن التركيز على المغرب يعكس إرادة الشركة في تقريب خدماتها من الجمهور المغربي، ومواكبة الدينامية الثقافية للمغرب، حيث توفّر الشركة خدمة بث أفلام ومسلسلات ذات جودة عالية.

من جهته، قال مدير الشركة كارلوس تيببي إن«افتتاح مكتب بالمغرب سيمكننا من توفير خدمة متنوعة للجمهور المغربي، وتقترح الشركة محتويات تروق كل الأذواق، من إنتاجات عربية وهندية وأمريكية، وبهذا سنتمكن من دعم الفاعلين الثقافيين المغاربة والمساهمة في بروز مخرجين شباب موهوبين».

وكشف عن عزم«أي سي فليكس» توقيع مذكرة تفاهم مع المركز السينمائي المغربي، ستمكن الشركة من إنتاج 6 أفلام خلال سنة 2018 ، من إخراج مخرجين محليين شباب، بينها 3 أفلام سيتم اختيارها من طرف لجنة سيعينها مدير المركز السينمائي المغربي، مؤكدا أن مذكرة التفاهم ستمكن«أي سي فليكس» من دعم المركز السينمائي المغربي في مجال محاربة القرصنة.

وعبر مدير المركز السينمائي المغربي صارم الحق الفاسي الفهري عن سعادته بالشراكة المستقبلية مع«أي سي فليكس»، موضحا أنها ستتمكن من توفير المزيد من الدعم للمخرجين الشباب المغاربة، وتمكين الجمهور المغربي من الاستفادة من تحميل أعمال فنية تحترم حقوق المؤلف ومبادئ الملكية الفكرية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة فرصة ممتازة لحماية وتنمية الفن السابع بالمغرب.

يذكر أنه بفضل خدمات«أي سي فليكس» يمكن للمشتركين بالمغرب وبمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مشاهدة أفلام ومسلسلات تلفزيونية وأفلام وثائقية من هوليوود وبوليوود والسينما العربية، على مجموعة من الأجهزة المحمولة والثابتة، باشتراك شهري لا يتجاوز 60 درهما مغربيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *