أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية تنافس على أهم جوائز الأوسكار 2018

بسم الله الرحمن الرحيم السلام

عليكم ورحمة الله وبركته زوار موقعنا أهلا ومرحبا بكم جميعا <3

الأفلام التي تعتمد أحداثها على قصص حقيقية سواء تاريخية أو إنسانية تكون لديها فرصة كبيرة في الترشح لجائزة الأوسكار، حتى أن البعض وصفها بأنها موضة السنوات الأخيرة في هوليوود.

ففي العام الماضي سيطرت هذه النوعية من الأفلام على ترشيحات أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة، منها 5 أفلام تنافست على جائزة أفضل فيلم مثل Spotlight، وRoom، وThe Revenant.

والحقيقة أن هذا العام لا يختلف كثيرًا، فهناك 8 أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية تنافس على جائزة الأوسكار؛ منها 3 أفلام تتنافس على جائزة أفضل فيلم وهي Hidden Figures، وHacksaw Ridge، وLion.

إلى جانب أن هناك أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية مرشحة لجوائز تقنية في هذه الدورة، مثل فيلم Deepwater Horizon، الذي ينافس على جائزتين وهما أفضل مونتاج صوتي وأفضل مؤثرات بصرية، وفيلم 13 Hours الذي ينافس على جائزة أفضل مكساج صوتي، وSully الذي ينافس على أفضل مونتاج صوتي.

وأيضًا في فئة أفضل فيلم قصير تتنافس عدد من الأفلام المأخوذة عن أحداث واقعية مثل Mindenki، و La femme et le TGV.

ويرصد موقع FilFan.Com الثمانية أفلام الروائية الطويلة التي اقتبست أحداثها من قصص حقيقية وتنافس على الجائزة الأشهر في هوليوود:

Hidden Figures

ينافس الفيلم على ثلاث جوائز منها أفضل فيلم هذا العام، وتدور أحداثه في الوقت الذي كان الصراع محتدًا بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، على من سيصل إلى الفضاء أولًا. وفي الوقت الذي تنجح فيه روسيا، تخفق وكالة ناسا بسبب أخطاء في المعادلات، لكن بمساعدة العالمات الثلاث “كاثرين جونسون، ودوروثي فوجان، وماري جاكسون”، تتمكن الوكالة من إطلاق أول رائد فضاء أمريكي يكمل دورة حول كوكب الأرض.

Lion

ترشح الفيلم لستة جوائز، وتدور أحداثه في إطار إنساني حول طفل هندي في الخامسة من عمره، يدعى “ليون” يتوه في شوارع كالكوتا، والتي تبعد آلاف الأميال عن منزله، يكافح ويواجه العديد من التحديات إلى أن يتبناه زوجين من أستراليا، وبعد خمسة وعشرين عامًا من تبنيه، يخرج للبحث عن عائلته المفقودة.

Hacksaw Ridge

ينافس الفيلم على 6 جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج، تدور أحداث الفيلم في الحرب العالمية الثانية، حيث “ديزموند دوس”، الذي يرفض قتل المواطنين وحمل السلاح ويفضل العمل كمسعف خلال الحرب فيعرضه ذلك للعقاب، ويصبح أول عسكري يرفض تنفيذ الأوامر في تاريخ العسكرية الأمريكية ومع ذلك يتسلم ميدالية الكونجرس الشرفية لمجهوداته في أرض المعركة.

Jackie

ينافس الفيلم المستوحى من قصة حقيقية على ثلاث جوائز، وتدور أحداثه حول حوار السيدة الأولى جاكلين كينيدي مع إحدى المجلات، والذي تطرقت فيه إلى الأيام الأخيرة لرئاسة زوجها جون كنيدي للولايات المتحدة الأمريكية، وحياتها بعد اغتياله.

Florence Foster Jenkins

في إطار كوميدي تدور أحداث الفيلم المقتبس عن قصة حقيقية حول السيدة “فلورنس” المقيمة في نيويورك، التي لديها أحلام وطموحات كبيرة للعمل كمغنية أوبرا، بالرغم من رداءة صوتها وضعف إمكانياتها الفنية. ينافس الفيلم على جائزة أفضل ممثلة وأفضل تصميم أزياء.

Loving

الفيلم المأخوذ عن قصة واقعية ينافس على جائزة أفضل ممثلة، ويدور حول الزوجين ريتشارد وميلدريد ﻻفنج، اللذان تم إرسالهما إلى سجن وﻻية فيرجينيا عام 1958 لخرقهما قوانين الزواج في ذلك الوقت بسبب اختلافهما عرقيًا التي تفصل على نحو عنصري بين البيض والسود.

Tanna

من الأفلام التي تتنافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي، الفيلم الأسترالي Tanna، الذي تعود قصته الحقيقية إلى ثمانينيات القرن الماضي. تدور أحداث الفيلم في جزيرة نائية بالمحيط الهادئ، حول شاب وفتاة يقعان في حب بعضهما ويخالفان عادات وتقاليد قبيلتهم، ويتحدان عائلاتهم.

Land of Mine

ينافس الفيلم الدنماركي على جائزة أفضل فيلم أجنبي، وتدور أحداثه حول الحرب العالمية الثانية وفترة ما بعد الحرب، حيث تأسر القوات الدنماركية مجموعة من الجنود الألمان وتجبرهم على العمل والحفر في منطقة ألغام دون مراعاة لمخاطر انفجار تلك الألغام فيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *