أفضل 7 مواقع لتعلم اللغات الاجنبية

 

أن تتعلم لغة أجنبية ليس بالضرورة أن تكون عائشآ في ذلك البلدة ، أو بالأصح ليس بالضرورة أن تسافر إلى تلك البلدة ..لقد سمعنا الكثير من الأخبار عن شباب تعلموا أكثر من لغة أجنبية  عن طريق الانترنت و أصبحوا يجيدون التحدث بها بكل طلاقة . حسنآ .. الانترنت بحر واسع و هناك آلالاف المواقع التي يمكنك التعلم عن طريقها . لكنني في هذه التدوينة سأنشر أفضل المواقع في تعلم اللغات الاجنبية .

  1. موقع BBC Languages  : يبدو الموقع غير منظمآ بعض الشيء ، إلا أنه جميل جدآ بالنسبة للمسافرين الذين لم يسعفهم الوقت لأخذ دورات اللغة . إذ يقدم موقع BBC Languages الكثير من العبارات و المصطلحات الشائعة في 36 لغة أجنبية بما فيها : اللغة الانجليزية ، اللغة الفرنسية ، اللغة الاسبانية ، اللغة الايطالية بالإضافة إلى الكثير من اللغات مستخدمآ مصادر إعلامية تتضمن محادثات صوتية مسجلة بالاضافة الى الكثير من الفيديوهات التعليمية .

للدخول إلى الموقع : عن طريق هذا الرابط  BBC Languages

  1. موقع LiveMocha : انطلق الموقع في عام 2007 و الآن يعد من أبرز مواقع تعلم اللغات الأجنبية على الانترنت. ليس لأنه يقدم دروسآ تعليمية في أكثر من 35 لغة أجنبية ، بل لأنه يربطك بكل المستخدمين الذين يتعلمون عن طريقه من كل أنحاء العالم .و هذه ميزة رائعة إذ سيكون بإمكانك التعرف على أشخاص من نفس اهتمامك ومن هنا تستطتيع أن تضمن لنفسك تعلم اللغة عن طريق دروس الموقع من جهة ، و عن طريق الدردشة مع أشخاص يتكلمون نفس اللغة .

وكطريقة تحفيزية : يستخدم الموقع نظامآ مشهورآ من أجل تشجيع مستخدميه على استخدام الــ flashcards و أدوات تعليمية أخرى كربط المستخدمين بعضهم ببعض من أجل تطور مهاراتهم في الكتابة و المحادثة .

للدخول إلى الموقع عن طريق هذا الرابط : LiveMocha

  1. موقع Babbel  : يشبه هذا الموقع موقع LiveMocha من حيث الشهرة إلا أنه يختلف عنه من حيث نظامه التعليمي و اللغات التي يقدمها إذ يقدم لغات محدودة هي : اللغة الاسبانية ، اللغة الألمانية ، اللغة الفرنسية ، و اللغة الإيطالية .

عن طريق هذا الموقع ستتعلم الكثير من المفردات المشهورة . إذ يقدم الموقع مجموعه كبيرة من دروس قواعد اللغة و التمارين الكتابية . وبالنسبة للدردشة فهناك خمس أنواع من غرف الدردشة بالإضافة إلى وجود منتدى خاص للمتعلمين لأجل التفاعل و مساعدة بعضهم بعضآ .

للدخول إلى الموقع عن طريق هذا الرابط : Babbel

  1. موقع Anki : هي طريقة يابانية للحفظ عن طريق استخدام برنامج الـ flashcard الذي يركز هذا البرنامج على الحفظ . إذ يقوم بعرض كلمات ، وعبارات ، و صور ، ومقاطع صوتيه ثم يدعك تربط بينها و ترددها و تترجمها حتى تحفظها . إنه موقع رائع في تعلم اللغات بالإضافة إلى دراسة المعادلات و الأسماء و الاشكال .

للدخول إلى الموقع عن طريق هذا الرابط : Anki

5.موقع Lingq : موقع آخر من مواقع تعليم اللغات الاجنبية يتميز عن غيره م نالمواقع بأنه يركز كليآ على مهارات الإستماع و القراءة حيث يقوم بعرض نص مكتوب مع تشغيل مقطع صوتي  يقرأ ذلك النص ، و هذه  من أفضل طرق تعلم اللغات .يحتوي على العديد من اللغات الاجنبية مثل : اللغة الانجليزية ، اللغة الصينية ، اللغة الالمانية ، اللغة الايطالية و العديد من اللغات الأخرى .

رابط الموقع من هنا : Lingq

  1. موقع Memrise : بالاضافة أنه موقع جيد لتعلم اللغات إلا أنه يمكنك أن تتعلم من خلاله اشياء أخرى ، كالعلوم و التأريخ . إنه يعتمد بشكل كبير على مهارات الحفظ ، لكنه مع ذلك مصمم ليساعدك على الاستماع في تعلم اللغة التي تريد تعلمها.
  2. موقع Busuu : موقع رائع بالفعل ، لقد استفدت منه الكثير ، حيث كان أول موقع أعرفه . يحتوي على العديد من اللغات مثل : اللغة الانجليزية ، اللغة الفرنسية ، اللغة اليابانية ، اللغة الالمانية و العديد من اللغات .

اذا كنت مهتمآ بما الذي يمكنك تعلمه في هذا الموقع فيمكنك أن تتصفح بعضآ من الدورات قبلما تشرع في التسجيل ، من هنا

و الآن هل لديك رغبة بتعلم لغات أجنبية ؟ هل قد حاولت التعلم عن طريق مواقع مشابهه ؟ برأيك ما هي أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة ؟ دعنا نرى آراؤكم في التعليقات? منقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *