تصنيف افضل الدول للهجرة اليها 2018

 

الدراسات الخاصة بتصنيف دول الهجرة من حيث الأفضل والأسوء تصدر بشكل دائم وهى كثيرة جداً، واليوم سنتعرف سريعاً على افضل الدول للهجرة اليها 2018 مع لمحة مختصرة عن بعض الدول التي يمكن الهجرة اليها فعلياً، والدول التي من الصعب الهجرة اليها رغم وجودها ضمن قائمة افضل الدول للهجرة اليها 2018 .

الدراسة ضمت 45 دولة طبقاً للدراسة التي قام بها موقع indy100.com أحد المواقع التابعة لصحيفة الإندبندنت البريطانية، واعتمدت نتيجة الدراسة على 9 أسئلة من منطلق تجارب المهاجرين.

الأسئلة تمحورت حول نمط الحياة في كل بلد 3 أسئلة، وإمكانية وسرعة اندماج الشخص في المجتمع الذي يعيش فيه المهاجر 3 أسئلة، والإقامات الخاصة بالمهاجرين في هذه الدول والتسهيلات التي توفرها كل دولة للمهاجر 3 أسئلة.

تصنيف افضل الدول للهجرة اليها 2018 :
نيوزيلندا.
إسبانيا.
كندا.
سنغافورة.
أستراليا.
البحرين.
تايوان.
التشيك.
فرنسا.
تايلند.
النرويج.
هونج كونج.
اليابان.
ماليزيا.
سلطنة عمان.
النمسا.
سويسرا.
تركيا.
الامارات العربية المتحدة.
المكسيك.
ايطاليا.
تعقيب مجتمع الهجرة معنا على هذه الدراسة
الدراسة الخاصة بـ افضل الدول للهجرة اليها 2018 تستند إلى آراء الأشخاص بشكل عام، لكن الدراسة لم تتطرق للكثير من النقاط، مثل سهولة الهجرة لهذه الدول، مستوى الأجور مقارنة بتكلفة الحياة في هذه الدول، وما يمكن للمهاجر توفيره جراء الهجرة، وأشياء أخرى كثيرة، لذلك تعد هذه الدراسة غير مكتملة.

الدراسة شملت دول من الصعب الهجرة إليها رغم حاجتها الماسة للهجرة، مثل اليابان التي تعد الهجرة اليها صعبة جداً بسبب عامل اللغة اليابانية الصعبة جداً، وبسبب عدم وجود برنامج خاص بـ الهجرة الى اليابان رغم حاجة اليابان الملحة للهجرة نتيجة الشيخوخة الكبيرة في المجتمع الياباني والتي أصبحت تؤثر على اليابان بشكل كبير حتى أصبحت الدولة عبارة عن وطن للعجائز

القائمة شملت بعض الدول التي غالباً لا يفكر الكثير من الراغبين في الهجرة في التوجه اليها، مثل المكسيك والتي يسلك الكثير من مواطنيها طرق الهجرة غير الشرعية الى الولايات المتحدة الأمريكية.

الدول التي يمكن الهجرة اليها في 2018 من القائمة المطروحة
اذا كنت ستفكر في الهجرة في 2018 فالأفضل أن ينصب تفكيرك على دول معينة، والدول التي يمكنك التفكير فيها ضم قائمة افضل دول الهجرة 2018 هى كالتالي :

نيوزيلندا.
أستراليا.
كندا.
سنغافورة.
سويسرا.
النرويج.
ايطاليا.
النمسا.
تركيا.
هونج كونج.
هذه القائمة تضم 3 دول تعد أفضل دول الهجرة في القائمة لأنها الدول الوحيدة التي يوجد لها برامج هجرة، وهى أستراليا، ونيوزيلندا، وكندا، وهذه الدول الثلاث يوجد لها برامج هجرة خاصة بها لجلب العمالة الماهرة اليها.

يمكن للشخص العمل على هذه البرامج من بلده والهجرة بعد اتمام شروط ومتطلبات الهجرة لأي من البرامج الثلاثة، ويمكنكم الرجوع إلى برامج الهجرة الخاصة بالدول الثلاثة من خلال العودة لهذه المقالات :

خطوات تقديم طلب الهجرة الى استراليا
خطوات تقديم طلب الهجرة إلى نيوزيلندا
خطوات تقديم طلب الهجرة إلى كندا
الدول 7 المتبقية ليس لها برامج هجرة منظمة يمكن العمل عليها مثل الدول الثلاثة السابقة، لكن يوجد لها طرق مختلفة تتمحور حول توفر عرض عمل من الدولة التي يمكن الهجرة اليها، بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى، وهذه بعض المقالات التي توضح بعض الطرق للهجرة للدول 7 التي تطرقنا لها سابقاً :

كيفية ايجاد وظيفة في سويسرا عن طريق الانترنت
متطلبات التوظيف والعمل في تركيا
شروط ومتطلبات العمل في النرويج
بعض الطرق للهجرة والعمل في ايطاليا
شروط الهجرة العمل في النمسا لا تختلف عن الطرق المذكورة الخاصة بالدول الأوروبية السالف ذكرها إلا في بعض الشروط البسيطة الخاصة بالدولة، أما شروط الهجرة والعمل في سنغافورة أو في هونج كونج تختلف بعض الشئ، لكن الشرط الأساسي الذي يجب توفيره هو توفر عرض عمل لمن يرغب في الهجرة الى سنغافورة أو لمن يرغب في الهجرة الى هونج كونج.

بقية الدول التي جائت على لائحة افضل البلدان للهجرة 2018 ولم نتحدث عنها يعود التفكير فيها للشخص نفسه، وكل شخص له كامل الحرية في اختيار الدولة التي يرغب في الهجرة اليها.

أخيراً

هذه الدراسة لم تضم دول تعد من افضل الدول للهجرة والعمل مثل المانيا والولايات المتحد الأمريكية، لكن هذه الدراسات لا تقتصر هى جهة واحدة، لكن هناك جهات كثير تصد مثل هذه التصنيفات والدراسات، لكن في المجمل هذه الدراسات تعطي فكرة جيدة لكل من يرغب في الهجرة ويبحث عن بلد جيد للهجرة اليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *